الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خلال اجتماعه بوزراء الكهرباء والصناعة والبترول وقطاع الأعمال العام..الرئيس يوجه بإنجاز المشروعات لتحقيق تحسن ملموس فى حياة المواطنين

المصدر: جريدة الاهرام 11/5/2017

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بضرورة مواصلة العمل على إنجاز المشروعات الجارى تنفيذها بحيث تحقق تحسناً ملموسا فى مستوى حياة المواطنين، وتوفر مزيدا من فرص العمل للشباب، مشددا على أهمية سرعة الإنجاز مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة، أسوة بما تم فى مشروع حقول الغاز الطبيعى بغرب الدلتا، والذى بدأ إنتاج مرحلته الأولى قبل موعده المقرر بثمانية أشهر.

جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع كل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع على الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الجديدة الجارى تنفيذها فى إطار العمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، ولاسيما فى مجالات الطاقة التى شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية من خلال توفير المنتجات البترولية لمحطات توليد الكهرباء، مما ساعد على تلبية احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير التجارة والصناعة أكد خلال الاجتماع أنه سيتم خلال أيام طرح 4 مجمعات صناعية جاهزة بالتراخيص فى محافظات الصعيد، يتضمن كل مجمع 200 مصنع.

وأشار كذلك إلى قرب الانتهاء من تجهيز أول دفعة من مصانع مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكي، وتزويدها بالماكينات والمعدات اللازمة، لبدء تجارب التشغيل فى نهاية شهر مايو المقبل.

كما أشار وزير قطاع الأعمال العام إلى مواصلة جهود إصلاح وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، مؤكداً تحقيق الشركات صافى ربح بلغ 1.6 مليار جنيه فى نهاية العام المالى 2015/2016، ارتفع ليصل إلى 2.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى 2016/2017

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع